3.5 11
مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي
1 5
[ad_1] مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي الاثنين - 7 شعبان 1439 هـ - 23 أبريل...

مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي

michael
[ad_1] مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي الاثنين - 7 شعبان 1439 هـ - 23 أبريل...

مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي

23 Apr


مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بانتصار ساحق على سوانزي

الاثنين – 7 شعبان 1439 هـ – 23 أبريل 2018 مـ رقم العدد [
14391]

لندن: «الشرق الأوسط»

احتفل مانشستر سيتي بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بين جماهيره، بانتصار ساحق على ضيفه سوانزي سيتي بخماسية نظيفة، فيما استعاد آرسنال توازنه وحقق فوزاً كبيراً على جاره وستهام يونايتد 4 / 1، أمس، في المرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.
وعلى ملعب الاتحاد، أحسن مانشستر سيتي الاحتفال مع جماهيره باللقب، ولم يجد صعوبة في اكتساح منافسه سوانزي بخماسية، تناوب على تسجيلها كل من ديفيد سيلفا في الدقيقة 12، ورحيم ستيرلينغ 16، وكيفين دي بروين 54، وبرناردو سيلفا 64، وغبريال خيسوس 88.
وبعدما ضمنوا إحراز اللقب، حض الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب سيتي، لاعبيه على أن هدفهم المقبل هو تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في الدوري. وبعدما خاض 34 مباراة هذا الموسم من أصل 38 في الدوري، بات في رصيد سيتي 90 نقطة، بفارق 5 نقطة عن الرقم القياسي الذي حققه تشيلسي في موسم 2004 – 2005، البالغ 95 نقطة.
وعلى ملعبه «الإمارات»، حقق آرسنال فوزاً ساحقاً على ضيفه وجاره وستهام 4 / 1.
وهي المباراة الأولى للفريق اللندني بعد إعلان مدربه الفرنسي أرسين فينغر، الجمعة، التنحي في نهاية الموسم عن منصبه، بعد 22 عاماً على رأس الإدارة الفنية للفريق.
وحث فينغر الجماهير على الوقوف خلف الفريق لإنهاء الموسم على أعلى المستويات، خصوصاً في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، التي تبقى الوحيدة أمام النادي لإنقاذ موسمه من خلال الظفر بلقبها، وضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ إن ترتيبه الحالي في الدوري (المركز السادس، وهو الأسوأ في مسيرة الفرنسي) لن يتيح له التأهل كأحد أفضل 4 أندية إنجليزية.
لكن الجماهير لم تلب رغبة الفرنسي، وواصلت عزوفها عن حضور المباريات بملعب الإمارات، حيث كان هناك كثير من المقاعد الشاغرة، ولم يكن هناك سوى بعض الهتافات المتفرقة من قبيل: «هناك أرسين فينغر واحد فقط»، مع رفع لافتات كتب عليها «شكراً، فينغر».
وتنتظر آرسنال قمة ساخنة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، الخميس المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يحل ضيفاً عليه في 3 مايو (أيار) المقبل، وهو ما دفع مدربه فينغر إلى إراحة بعض نجوم الفريق، خصوصاً الألماني مسعود أوزيل، وحارس المرمى العملاق بيتر تشيك، وجاك ويلشير.
وانتظر آرسنال الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل، عبر مدافعه الإسباني ناتشو مونريال، بتسديدة قوية بيسراه على الطائر أسكنها الزاوية اليمنى للحارس جو هارت. وأدرك وستهام التعادل عبر الدولي النمساوي ماركو أرناتوفيتش، بتسديدة قوية في الدقيقة 64.
ومنح الويلزي أرون رامزي الفوز لآرسنال، بكرة عرضية داخل المنطقة خدعت الحارس هارت وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة لمرماه في الدقيقة 82، قبل أن يوجه الفريق الضربة القاضية لجاره بهدفين سريعين للمهاجم لاكازيت في الدقيقتين 85 و89.
وشهد اللقاء إصابة لاعب آرسنال المصري محمد النني قبل نهاية الشوط الأول، واضطر إلى ترك الملعب على حمالة. وفي مباراة ثانية، تعادل ستوك سيتي مع بيرنلي 1 / 1.



0 تعليق

اترك تعليق