3.5 11
عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة
1 5
[ad_1] عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة مشروع كبير لتطوير التحكيم السعودي... ورصد تجاوزات...

عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة

michael
[ad_1] عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة مشروع كبير لتطوير التحكيم السعودي... ورصد تجاوزات...

عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة

25 Apr


عزت: مشاركة دوليي الأهلي في دور الـ16 الآسيوي تتحدد خلال 48 ساعة

مشروع كبير لتطوير التحكيم السعودي… ورصد تجاوزات رؤساء الأندية… وانطلاق دوري المحترفين 9 أغسطس المقبل

الأربعاء – 9 شعبان 1439 هـ – 25 أبريل 2018 مـ رقم العدد [
14393]

جانب من اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم («الشرق الأوسط»)

جدة: محمد باسنيد

كشف عادل عزت، رئيس اتحاد الكرة السعودي، أن مشاركة لاعبي الأهلي الدوليين من عدمها مع فريقهم في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا سيتم تحديدها خلال الـ48 ساعة المقبلة، مؤكداً أنهم اتفقوا على أن يكون هناك اجتماع لمدير المنتخب السعودي مع المدرب بيتزي، والنقاش النهائي معه لتحديد اللاعبين الذي يمكن الاستغناء عنهم، والسماح لهم بالمشاركة مع النادي الأهلي في مشاركته الآسيوية، ومناقشة هذا الأمر مع إدارة النادي الأهلي.
وأضاف عزت، في إجابة عن سؤال لـ«الشرق الأوسط»، أنه لن يتم السماح لجميع اللاعبين الدوليين الثمانية من النادي الأهلي بالمشاركة في المواجهات الآسيوية، وأن هذا الأمر سيتحدد بشكل نهائي خلال اليومين المقبلين، ويحتاج للمناقشة باستفاضة بين إدارة المنتخب وإدارة النادي الأهلي، وما فيه الخير والمصلحة العامة للمنتخب أولاً، ولممثل المملكة في دور الـ16، سيتم إقراره.
وأرجع عزت استبعاد عدد من اللاعبين الدوليين المحترفين خارجياً، وتحديداً في إسبانيا، من قائمة الأخضر السعودي التي أعلنت أمس، لعدم دخول المعسكر في أيام الـ«فيفا».
وأكد بعد أن ترأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي أمس أن «بيان اتحاد الكرة حيال ما دار عن رؤساء الأندية كان يهدف لتذكير مسؤولي الأندية بنبذ التعصب الرياضي، وأن تكون المنافسة بعيداً عن هذا الأمر»، مشيراً إلى أن البيان كان واضحاً، وأن اللجان ستقوم بدورها في حال رصد أي تجاوز خلال الفترة المقبلة.
واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة في الاجتماع تأسيس مكتب تنفيذي، برئاسة عادل عزت، على أن يفوض نائب الرئيس برئاسة اجتماعات المكتب التنفيذي في حال غيابه، وعضوية رئيس لجنة المسابقات، ورئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، كما تم اعتماد اللوائح الإدارية والمالية الخاصة بالاتحاد.
واعتمد المجلس تاريخ بداية الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل يوم 9 أغسطس (آب) 2018م، فيما اعتمد فترتي التسجيل للاعبين المحترفين، حيث ستبدأ الفترة الأولى 1 يونيو (حزيران) 2018م، وتنتهي 23 أغسطس 2018م، في حين ستبدأ فترة التسجيل الثانية 7 يناير (كانون الثاني) 2019م، وتستمر حتى 4 فبراير (شباط) 2019م.
وشهد الاجتماع في نهايته عرضاً لما ستقدمه الخطوط الجوية السعودية من خدمات في أثناء مشاركة المنتخب في كأس العالم، وكشف رئيس اتحاد الكرة عن حفل سيتم تحديد موعده لاحقاً لوسائل الإعلام لحضور تدشين الطائرة الخاصة بالمنتخب في كأس العالم.
وشدد في ختام الاجتماع لوسائل الإعلام على أهمية اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، الذي يأتي كآخر اجتماع قبل مشاركة الأخضر في نهائيات كأس العالم في روسيا، مشيراً إلى أن الاجتماع «ناقش كثيراً من الموضوعات الخاصة بالمنتخب، ومشاركته في كأس العالم، إلى جانب كثير من الأمور الخاصة بالموسم الرياضي، وإقرار عدد من اللوائح الداخلية».
وعن مواصلة الاتحاد السعودي الاستعانة بالحكم الأجنبي في منافسات الموسم المقبل، كما حدث الموسم الحالي، أوضح أنه لم يتم إقرار الخطة النهائية للموسم المقبل، وسيتم ذلك من خلال اجتماع مجلس الاتحاد المقبل، مشيراً إلى أن هناك مشروعاً كبيراً لتطوير الحكم السعودي سيتم إقراره خلال الاجتماع.
وعن المطالبات بالسماح لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان بالاستفادة من التغيرات الخمسة خلال مباراتي الملحق، في ظل مشاركة الفريق المنافس له بـ7 لاعبين أجانب، منهم 6 داخل الملعب، كشف عادل عزت أن هذا الأمر سيتم النظر له ومناقشته.
كان الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، قد أعلن، أمس، قائمة فريقه لمعسكر مدينة ماربيا الإسبانية، الذي يستمر حتى 15 مايو (أيار) المقبل، ضمن المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد للمونديال.
وشهدت القائمة مفاجأة، تمثلت في وجود هارون كامارا، لاعب القادسية، الذي يعد من فئة «مواليد المملكة»، واستبعاد اللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني، بينما ضمت القائمة ياسر المسيليم وفواز القرني وعبد الله المعيوف ومحمد العويس وياسر الشهراني ومحمد البريك وسعيد المولد وأسامة هوساوي وعمر هوساوي ومعتز هوساوي ومحمد جحفلي وعلي البليهي ومنصور الحربي وعبد الملك الخيبري وعبد الله الخيبري وإبراهيم غالب وعبد الله عطيف وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان الفرج ونواف العابد ومحمد الكويكبي ومحمد كنو وهتان باهبري وهارون كامارا ومحمد السهلاوي ومهند عسيري.
وسيخوض «الأخضر»، خلال المعسكر، مباراتين وديتين؛ الأولى أمام الجزائر في 9 مايو، على ملعب كارانزا بقادش، والثانية أمام اليونان في 15 مايو، على ملعب لاكارتوخا بإشبيلية.
وأوضح اتحاد الكرة السعودي أن المرحلة النهائية لتحضيرات المونديال ستشهد 3 مواجهات ودية، أمام إيطاليا وبيرو وألمانيا.



0 تعليق

اترك تعليق