3.5 11
صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام
1 5
[ad_1] صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام هدفه في ليستر سيتي كان نقطة تحول... ومدربه كلوب...

صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام

michael
[ad_1] صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام هدفه في ليستر سيتي كان نقطة تحول... ومدربه كلوب...

صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام

23 Apr


صحيفة بريطانية تفسر لماذا استحق صلاح الفوز بجائزة لاعب العام

هدفه في ليستر سيتي كان نقطة تحول… ومدربه كلوب يدفعه للنجاح

الاثنين – 7 شعبان 1439 هـ – 23 أبريل 2018 مـ

اللاعب المصري محمد صلاح (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

احتفت صحف بريطانية ومصرية بفوز اللاعب المصري، لاعب نادي ليفربول، محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، فيما أبرزت صحيفة «إندبندنت» البريطانية سبب تفوقه، وسبب كونه السابع في تاريخ ناديه الذي يحصل على هذه الجائزة.
وأشارت الصحيفة، اليوم (الاثنين)، إلى أن ما حققه صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام يعبر عن فوز مستحق أكثر من أي منافس، وحتى أكثر من لاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين، منافسه الأقوى في الحصول على الجائزة.
وذكرت الصحيفة أنه عندما يتعلق الأمر بمحاولة تفسير لماذا حاز صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، فإنه لا يوجد الكثير، ولكن اللاعب فقط يحقق الإثارة لجمهور كرة القدم، وببساطة «يضع الكرة داخل الشباك».
وأضافت الصحيفة أن هذا النقاء الذي يقدمه اللاعب يجعل منافسيه يتقلصون بجانبه.
وتابعت أن هذا الموسم لصلاح مثير للإعجاب ليس فقط لأنه حمل جائزة أفضل لاعب مع ناد جديد له، لكن لأن تطوره هذا الموسم كان بالتوازي مع عدد من الانتقادات التي طالته في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ثم وفي يناير (كانون الثاني) كان البعض يعتقد بأن السبب في تراجعه تمركزه على الأطراف، بحسب تحليل الصحيفة.
وتابعت أن صلاح في بعض الأوقات كان يبدو للبعض ما زال لا يعرف كيف يضرب الكرة بشكل صحيح، وأنه كان محبطا في مركزه في الجناح، وإنه يملك كل شيء عدا القناعة، ومع ذلك شهد تفوقا بدا حتى إنه مثير للدهشة، خاصة أن ذلك جاء في الوقت الذي شهد الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي زيادة كبيرة في انضمام لاعبين جدد، ربما أكثر من أي وقت مضى.
وفسرت الصحيفة أن الكثيرين حول نادي ليفربول يستطيعون الإشارة لنقطة التحول لدى صلاح في لعبه، وهي هدفه في نادي ليستر سيتي في سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما سجل صلاح أكثر أهدافه المميزة من بُعد وبرأسه.
وتابعت الصحيفة أن الأمر بدا وكأن «السحر قد مسه»، فتألق بثقة في المستطيل الأخضر، وأن ذلك النجاح جاء بشكل سلس.
وشبهت الصحيفة هدف صلاح في ليستر سيتي وكأنه تعويذة، وكان من النادر أن يذهب صلاح إلى مباراة دون تسجيل أهداف فيها بعد ذلك، ويجد فرصته في المباريات التالية.
إلى ذلك، ومنذ تلك المباراة، أصبح صلاح أقرب إلى هيئة ميسي، وفقا للصحيفة، وأن هذا ليس مبالغا فيه، كما أشادت الصحيفة بهدف صلاح في مواجهة نادي مانشستر سيتي، وأنه لم يكن هدفا سريعا، بل حققه اللاعب باتزان وتفرد، وأبهر الجمهور الإنجليزي به.
وتؤكد «الإندبندنت» أن صلاح توج بعدها مسيرته بعدة أهداف مميزة، مثل هدفه في نادي توتنهام هوتسبير في فبراير (شباط) الماضي.
وأكدت أن هذا التألق كان بالتوازي مع انتباه مدربه الألماني يورغن كلوب لموهبته، حيث أدرك تدريجيا أنه يُمكن استخدامه في خط الهجوم، ومن الصعب فصل تميز صلاح عن تأثير كلوب، هذا ما يدفعه للنجاح.
وأنهت الصحيفة تقريرها بأن صلاح قدم سلسلة رائعة من الهجمات في الملعب، والتي عادة ما تنتهي بأعلى وأفضل الحركات، رغم أن الموسم الكروي في بريطانيا لم ينته بعد، وأن أهداف صلاح حولت فريق ليفربول من ناد يحلم بالاقتراب من الأربعة نوادي على قمة الدوري الإنجليزي، إلا أن الفريق حظي بمكانة مميزة في البطولة، وفي الدور نصف النهائي منها.
وتوقعت الصحيفة أن يقدم اللاعب المصري المزيد في المستقبل، وليس فقط في هذا الموسم الأول له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.


بريطانيا


الدوري الإنجليزي الممتاز



0 تعليق

اترك تعليق