3.5 11
ريال مدريد يحل ضيفا علي بايرن ميونخ في القمة الأكثر تكرارا بأوروبا
1 5
[ad_1] محمد عبد المحسن نشر فى : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 11:27 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25...

ريال مدريد يحل ضيفا علي بايرن ميونخ في القمة الأكثر تكرارا بأوروبا

michael
[ad_1] محمد عبد المحسن نشر فى : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 11:27 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25...

ريال مدريد يحل ضيفا علي بايرن ميونخ في القمة الأكثر تكرارا بأوروبا

25 Apr





محمد عبد المحسن


نشر فى :
الأربعاء 25 أبريل 2018 – 11:27 ص
| آخر تحديث :
الأربعاء 25 أبريل 2018 – 11:27 ص

بايرن ميونخ يسعى لكسر عقدة الريال.. والملكي لا يعرف الهزيمة أمام البافاري في أخر 5 مواجهات

تنطلق اليوم، الأربعاء، المباراة الثانية من منافسات الذهاب في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حين يستضيف بايرن ميونخ الألماني، حامل اللقب ريال مدريد الإسباني في التاسعة إلا الربع على ملعب أليانز أرينا، معقل الفريق البافاري.

وتحمل مواجهة اليوم الرقم 25 بين القطبين الكبيرين في القارة العجوز، حيث إلقتى الفريقان في أربعة وعشرين مناسبة من قبل، ولا يعطي التاريخ أفضلية لفريق على حساب الأخر، حيث حقق كل فريق الفوز في 11 مباراة، بينما حسم التعادل مباراتين فقط من مواجهات الفريقين، سجل بايرن 36 هدفا مقابل 37 للميرينجي.

وتعتبر مباراة اليوم، إعادة للقائهما في ربع نهائي الموسم الماضي، والتي خرج منها ريال متفوقا 6-3 في مجموع المباراتين، حيث حقق الفوز بنتيجة 2-1 ذهابا في ميونيخ و4-2 إيابا في مدريد، قبل أن يتابع طريقه ويحقق لقبه الثاني تواليا في المسابقة، والثاني تواليا أيضا بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ويسعى بايرن الى إحراز لقبه الأول في دوري الأبطال منذ تتويجه للمرة الأخيرة عام 2012- 2013، عندما قاده مدربه الحالي يوب هاينكس الى ثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين في ألمانيا.

استهل بايرن ميونخ مشواره في دوري الأبطال بعد أن تأهل كوصيف في المجموعة الثانية رفقة باريس سان جيرمان وسيلتك وأندرلخت، واستطاع العبور لثمن النهائي بعد أن جمع آريين روبن وزملائه 15 نقطة، ليتأهل رفقة الفريق الباريسي المتصدر بنفس عدد النقاط الـ15 وبفارق الأهداف فقط إلى دور الـ16، وكانت أولى مواجهات خروج الخاسر ضد بشكتاش الذي ذُبح على يد بايرن ميونخ بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب، فيما اكتفى بالفوز بنتيجة (3-1) في لقاء الإياب ليتأهل إلى دور الـ8 مواجها إشبيلية، لينتصر عليه بنتيجة (2-1) كإجمالي لقائي الذهاب والإياب.

ويدخل الفريق الألماني مباراة اليوم منتشيا بفوزه بثلاثية نظيفة، على حساب هانوفر في الدوري الألماني، والذي ضمنه البافاري، ويسعى المدرب الألماني يوب هاينكس إلى تكرار إنجاز 2013 حين حقق اللق الأوروبي الأخير لبايرن ميونخ.

ويفتقد بايرن ميونخ، في مباراة اليوم، إلى جهود متوسط ميدانه التشيلي، أرتورو فيدال، بعد ان تعرض لإصابة على مستوى الركبة، أبعدته عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وكذلك الدولي الفرنسي كينجسلي كومان، لنفس السبب، والنمساوي دافيد ألابا، مع إمكانية استعادة مانويل نوير.

ومن المتوقع أن يدخل البايرن مباراة اليوم بتشكيله المعتاد المكون من: سفين أوليرتتش في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يلعب الرباعي، رافينيا وماتس هوميلز، جيروم بواتينج وجوشوا كيميش، بينما يلعب في خط الوسط كل من خاميس رودريجيز وخافي مارتينيز وتياجو ألكانتارا، وفي خط الهجوم، فرانك ريبيري، روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

على الجانب الأخر، يسعى ريال مدريد، إلى الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم، قبل موقعة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، والتي تقام على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.

ويطمح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى التتويج باللقب الثالث له مع الفريق الملكي تواليًا، في إنجاز لم يحقق من قبل، خاصة بعد أن فقد فرص المنافسة على أي من البطولات الأخرى هذا الموسم، بعد أن ودع بطولة كأس الملك، بينما يحتاج الفريق الكتالوني إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني.

يدخل الميرينجي اللقاء وهو منتشياً بتخطي يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-3) بعد أن قدم السيدة العجوز أداءا قويا ومفاجئا للملكي، ولكن استطاع ريال مدريد أن يحرز هدف النصر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي عن طريق ركلة جزاء سددها كريستيانو رونالدو، ليتأهل أبناء المدرب زين الدين زيدان إلى الدور نصف النهائي، ويعيش زملاء كريستيانو أجواء رائعة على الصعيد الأوروبي فقط، حيث أوقعت قرعة دور المجموعات الميرنجي في المجموعة الثامنة التي ضمت السبيرز وبوروسيا دورتموند وأبويل، واستطاع التأهل للدور التالي كوصيف بعد أن جمع 13 نقطة، وفي دور الـ16 واجه ريال مدريد باريس سان جيرمان وتخطاه بمجموع نتائج (5-2)، بعد أن انتصر ذهاباً بثلاثة أهدافٍ لهدف، وإياباً بهدفين لهدف.

ويستعيد الريال خدمات قائد الفريق سيرخو راموس، ليدخل مباراة اليوم مكتمل الصفوف، بعد أن استفاد من تأجيل مباراته بالدوري هذا الأسبوع أمام إشبيليه، في تجهيز اللاعبين لموقعة اليوم.

ومن المتوقع أن يعود ريال مدريد إلى تشكيلته المعهودة، والمكونة من: كيلور نافاس في حراسة المرمى، رباعي خط الدفاع، داني كرفاخال وسيرجيو راموس، رافائيل فاران ومارسيلو، ويلعب في خط الوسط بالثلاثي، كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش، وفي الهجوم يلعب الثلاثي، كريستيانو رونالدو وإيسكو وكريم بنزيمة.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد، تمكن من تحقيق الفوز في آخر 5 مواجهات لهذا الكلاسيكو الأوروبي، بما في ذلك آخر زيارتين له لمعقل أبناء بافاريا في نصف نهائي نسخة 2013-14، وربع نهائي نسخة الموسم الماضي.



0 تعليق

اترك تعليق