3.5 11
روما: اليويفا أجبرنا على بيع صلاح لليفربول
1 5
[ad_1] كتب – أحمد غنيم نشر فى : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:12 م | آخر تحديث : الأربعاء...

روما: اليويفا أجبرنا على بيع صلاح لليفربول

michael
[ad_1] كتب – أحمد غنيم نشر فى : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:12 م | آخر تحديث : الأربعاء...

روما: اليويفا أجبرنا على بيع صلاح لليفربول

25 Apr





كتب – أحمد غنيم


نشر فى :
الأربعاء 25 أبريل 2018 – 1:12 م
| آخر تحديث :
الأربعاء 25 أبريل 2018 – 1:12 م

دافع الإسباني رامون رودريجيز “مونشي” المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي عن قرار إدارة الفريق ببيع محمد صلاح جناح منتخب مصر وليفربول إلى الفريق الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أجبر “الذئاب” على بيع اللاعب حتى لا يتعرض النادي لعقوبات مخالفة لوائح “اللعب المالي النظيف”.

 

وتنص لوائح “اللعب المالي النظيف” التي يطبقها “اليويفا” على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، وإلا سيكون مهددا بعدم المشاركة في المسابقات الأوروبية حال مخالفة هذه اللوائح.

 

وقال مونشي في تصريحات لمحطة “أوندا سيرو” الإذاعية الإسبانية: “صحيح ، أنا من قمت ببيع صلاح لليفربول، لكني أجبرت على ذلك بسبب قيود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

 

وتابع: “في الصيف الماضي ، أجبرنا على البيع بحلول 30 يونيو، لأنه إذا لم نقم بالتخلي عن صلاح بحلول هذا الموعد، فإنه لن نكون في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

 

وأضاف: “كانت حساباتنا المالية تخضع لضوابط صارمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وعندما وصلنا عرض يتضمن بيع صلاح مقابل 30 مليون يورو، استطعنا عبر المفاوضات أن نبيع اللاعب إلى ليفربول مقابل 50 مليون يورو بحساب الإضافات والحوافز”.

 

وأتم: “باختصار، نحن بذلنا أفضل ما في وسعنا، لكن لم أتوقع أن يصاب السوق بالجنون بعد ذلك، أعلم أن صلاح يقدم موسمًا رائعًا ، لذلك تهانينا لليفربول على إنجاز تلك الصفقة”.

 

ويعتبر صلاح أفضل صفقة تمت في صيف 2017، بعد أن سجل 43 هدفاً في كل المسابقات مع ليفربول حتى الآن، أخرهم هدفين ضد روما في مواجهة الفريقين ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث دفع ليفربول مبلغا أقل بكثير مقارنة مع صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وأيضا الفرنسي عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند إلى البارسا بـ105 ملايين يورو.

 

 



0 تعليق

اترك تعليق