3.5 11
  السعودية تكافئ صلاح بعد تتويجه بالأفضل..وتهديه قطعة أرض «وقف» بمكة
1 5
[ad_1] أحمد عبدالله نشر فى : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 1:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل...

  السعودية تكافئ صلاح بعد تتويجه بالأفضل..وتهديه قطعة أرض «وقف» بمكة

michael
[ad_1] أحمد عبدالله نشر فى : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 1:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل...

  السعودية تكافئ صلاح بعد تتويجه بالأفضل..وتهديه قطعة أرض «وقف» بمكة

24 Apr

[ad_1]




أحمد عبدالله


نشر فى :
الثلاثاء 24 أبريل 2018 – 1:27 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 24 أبريل 2018 – 1:29 م

 كشفت تقارير صحفية عزم السلطات السعودية إهداء النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول قطعة أرض في منطقة مكة المكرمة فى سابقة هى الأولي من نوعها بالمملكة العربية، وذلك عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم متفوقا علي أقرب ملاحقيه الألماني كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية أن رجل الأعمال السعودي فهد الروقي نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية هو صاحب فكرة منح أفضل لاعب فى البريميرليج خلال لموسم الحالي هذه الجائزة، وأن سبب الإقدام علي هذه الخطوة هو دعم القدوة من الشباب فى الوطن العربي أمثال النجم المصري.

وقدم الروقي فى تصريحاته لـ”سبق” خيارات متعدده لنجم الريدز حول ما يتعلق بإهداءه قطعة الأرض فى المملكة السعودية قائلا:” هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض للنجم المصري، والأمر يتعلق بما يريد صلاح أن نقوم به إزاء هذا الإهداء، ووفقا للنظام المتبع فى المملكة”.

وأضاف الروقي:” في حالة إجازة النظام فى المملكة السعودية تملك اللاعب المصري الأرض، فمن المقرر أن تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحو ذلك”.

وأشار رجل الأعمال السعودي أن نجم ليفربول سيكون هو الشخص الوحيد المنوط به التصرف فى قطعة الأرض إذا شاء فى الإستفادة منها وبيعها، ومن ثم الحصول علي قيمتها نقدا، أو بناءها مسجدا “.

وأكمل نائب رئيس المجلس البلدي بمكة ثنائه علي النجم الملقب بـ”ملك مصر”قائلا:” هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري، وبأخلاقه الكريمة، وقيمته الرفيعة التي يحتزي بها فى العالم العربي”، واصفا إياه بسفير المسلمين في بريطانيا، بالإضافة إلي أنه خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في انجلترا.

وأبرز الروقي ما يتمتع به جناح الريدز من قدر لدي جماهير السعودية، والوطن العربي، الذين يعتبرونه مثل وقدوة يحتزي بها.

وكان الداعية السعودي توفيق الصائغ قد نشر فى وقت سابق عبر صفحته الشخصية علي موقع الغريدات القصيرة”تويتر” تغريدة أثني فيها على ما يتمتع به نجم الريدز من أخلاق طيبة، واصفا إياه بأيقونة سلام ورسولا من رسل الخير.

 



[ad_2]

0 تعليق

اترك تعليق