3.5 11
أساطير ليفربول تشيد بـ«صلاح» بعد هدفه فى وست بروميتش
1 5
[ad_1] أحمد عبدالله نشر فى : الأحد 22 أبريل 2018 - 2:49 م | آخر تحديث : الأحد 22 أبريل...

أساطير ليفربول تشيد بـ«صلاح» بعد هدفه فى وست بروميتش

michael
[ad_1] أحمد عبدالله نشر فى : الأحد 22 أبريل 2018 - 2:49 م | آخر تحديث : الأحد 22 أبريل...

أساطير ليفربول تشيد بـ«صلاح» بعد هدفه فى وست بروميتش

22 Apr

[ad_1]




أحمد عبدالله


نشر فى :
الأحد 22 أبريل 2018 – 2:49 م
| آخر تحديث :
الأحد 22 أبريل 2018 – 2:51 م

تصدر النجم محمد صلاح، هداف ليفربول، عناوين الصحف العالمية، وذلك عقب وصوله للهدف الـ31 له مع الريدزفى 38 مباراة بالدوري الإنجليزي بعد هدفه فى مرمي وست بروميش فى اللقاء الذي جمعهما علي ملعب “الهاوثورنز”، وانتهي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الأسبوع الـ35 من البريميرليج، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا ينضم لما حققه صلاح هذا الموسم، ومعادلا بذلك رقم كل من الأورجواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق، والبرتغالي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والإنجليزي الآن شيرر أسطورة ليفربول بتسجيلهم نفس العدد من الأهداف فى البريميرليج.

ومدح الإنجليزي مايكل أوين، نجم ليفربول السابق، حاله التوهج التي يعيشها صلاح خلال الموسم الحالي قائلا:” لا يجب أن نندهش بما يقدمه صلاح هذا الموسم مع ليفربول، فالمستوي الذي قدمه أثناء الموسم الماضي مع روما كان ينذر بظهور لاعب كبير”. وعن كسر النجم المصري للاقام القياسية التي حققها أساطير الريدز فى وقت سابق قال أوين فى عموده الشخصي فى صحيفة “ديلي ميل” البريطانية:”صلاح جعل أساطير ليفربول مثل راش وتوريس وسواريز كالأقزام أمامه، لم يكن أحد يتوقع أن يصل لهذا العدد من الأهداف”.

 

وعن وضع البعض صلاح فى مقارنة مع اللاعبين الشباب بالبريميرليج بداية الموسم الحالي قال لاعب الريدز السابق: “لقد كان يبدو صلاح لنا في البداية مثل ستيرلنج واللاعبين الشباب، ولكنه تطوره أمام المرمى بشكل كبير، وهدف صلاح فى مرمي السيتي فى مباراة الإياب دليل علي تطوره بشكل ملحوظ مع الفريق”.

كما توقع الإسباني لويس جارسيا نجم ليفربول السابق، منافسة محمد صلاح علي جائزة الأفضل فى العالم نهاية الموسم الحالي مع كل من البرتغالي كرستيانو رونالدو جناح ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. وصف لاعب ليفربول السابق ما يقوم به “مومو” خلال الموسم الحالي فى تصريحات لصحيفة”ميرور” البريطانية بالمذهل، مؤكدا علي أحقية النجم المصري فى اقتناص لقب الأفضل فى العالم من نجمي المرينجي والبلوجرانا، إذا قاد الريدز للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأبرزت صحيفة “إكسبرس” البريطانية تصريحات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عند سؤاله عن القيمة التسويقية التي وصل إليها النجم المصري عقب حالة التوهج التي يعيشها منذ بداية الموسم الجاري، حيث صرح كلوب أن قيمة هداف الريدز من المؤكد أن تكون قد ارتفعت عما كانت عليه عند شراء اللاعب من روما فى فترة الإنتقالات الصيفية الماضية بصفقة انتقال بلغت قيمتها 40 مليون.

وأثني المدرب الألماني علي ما حققه النجم المصري من أرقام قياسية هذا الموسم، مشيرا إلي أنه كان علي يقين بأن هداف الريدز سيقدم أفضل ما لديه مع ليفربول فى الموسم الحالي.

وتربع النجم الملقب بـ”ملك مصر” القائمة التي أعدتها شبكة “أوبتا سبورتس” العاليمة المتخصصة فى الإحصائيات لأفضل 20 لاعبا في البريميرليج هذا الموسم، واحتل النجم المصري صدارة القائمة برصيد 18 نقطة، ليكن بذلك أسرع لاعبا فى الدوري الأقوي فى العالم بمعدل 34.93 كم / ساعة، متقدما على زميله السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول والذي احتل المركز الثاني مسجلا 34.84 كم / ساعة.

 

من جانبه، هنأ الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” النجم صاحب الـ57 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، لوصوله للهدف الـ31، واعتباره بذلك ضمن أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ البريميرليج منذ أن أصبح عدد الفرق 20 فريقا بالدوري مناصفتا مع كل من البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق، والأورجواياني لويس سواريز مهاجم الريدز السابق، والإنجليزي إيان راش أسطورة ليفربول السابق.

 

 

وأبرز الموقع الرسمي للإتحاد الإنجليزي عبر صفحته الرسمية علي موقع التغريدات القصيرة”تويتر” وصول النجم المصري للهدف الـ31 له مع الريدز، واتساع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام صاحب الـ26 هدفا مع الديوك فى صدارة هدافي البريميرليج.

 



[ad_2]

0 تعليق

اترك تعليق